الرئيسية / جمال / أشهر 6 حيل تستخدمها شركات التجميل لبيع منتجاتها ” تقع فريستها المرأة “

أشهر 6 حيل تستخدمها شركات التجميل لبيع منتجاتها ” تقع فريستها المرأة “

تنتشر شركات إنتاج المواد التجميلية حول العالم بشكل هائل من الصعب حصره , فهناك ماركات عالمية كثيرة تنافس وبعضها وأخرى محلية صاعدة تسعى للحصول على الشهرة والعالمية . كما أن هناك مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي حملات تسويقية لا تتوقف للعديد من المنتجات , حيث تثوم كل جهة باختيار أوجه شابة واعدة لتسويق منتجاتها . وقد يغيب عن الكثير من النساء أن هناك الكثير من الحيل التسويقية التي تحمل داخلها الخداع والغش وعدم المصداقية , وجميعها من أجل المال .

سنقدم لك عزيزتي في هذا المقال 5 أكذوبات تتعلق بالجمال ومستحضرات التجميل لا تصدقيها …

أولا:- كريمات تفتيح البشرة
تنتج شركات التجميل آلاف كريمات تفتيح البشرة كل عام ويغيب عن الفتيات  أن لون البشرة يعود بالدرجة الأولى لنسبة تركيز صبغة الميلانين تحت الجلد , وهذا يكتسبه الإنسان منذ الولادة فإما أبيضا أو أشقرا أو أسمرا أو …. الخ , ويلعب العامل الوراثي الدور الأكبر في اكتساب ذلك . أما بالنسبة للتصبغات التي قد تتعرض لها البشرة فتعالج بمعرفة السبب الرئيسي أولا قبل اقتناء أي من كريمات التفتيح الكيميائية .

وقد تكون الأسباب الرئيسية أحد الآتي :-
1- التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر دون استعمال واقي ممتاز ضد الشمس
2- قلة شرب الماء , حيث أن للماء دور أساسي في نضارة البشرة وصفائها وإزالة السموم من الدم التي تؤدي إلى تكوين بقع داكنة في بعض المناطق .
3- كثرة السكريات والنشويات تعمل على تكوين بقع داكنة في البشرة وتجاعيد وتعطيها عمر أكبر من عمرها . في حين أن الفواكه كالتوت البري والموز والخضار يعالج البشرة من التأكسد ويعطيها نضارة وإشراقة .
4- كثرة الكافيين تؤثر على تركيز صبغة الميلانين وتزيدها في المناطق الداكنة وخاصة إذا كانت مصحوبة بالسكر كالقهوة والشاي .

إذا كنت تريدين تفتيح لون بشرتك بعد الأخذ بالأسباب السابقة فننصحك بالوصفات الطبيعية كالعسل والليمون أو فيتامين C  الذي يعطي للبشرة نضارتها .

ثانيا :- استخدام المشاهير للإعلان عن منتجات التجميل
يقول خبراء علم النفس أن البشر يتأثرون بالشخصيات المشهورة حول العالم , لذلك تستخدم شركات التجميل المشاهير لتسريق منتجاتها وبالفعل تنجح بذلك وتزيد نسبة مبيعاتها بشكل هائل , ويغيب عن الفتيات أن تلك المنتجات ليس بالضرورة أنها تناسب جميع أنواع البشرة وتلائم جميع الأذواق . ويتلقى المشاهير مقابل تلك الإعلانات ملايين  الدولارات .

ثالثا:- استخدام مصطلحات طبية لتضليل الزبائن
تلجأ الشركات الشهيرة لكتابة مكونات المنتج بأسمائه الطبية على العبوة , حيث أنه من البديهي أن تلك المصطلحات الطبية لا يعرفها إلا الاخصائيون , لذلك يظن الزبون أنهم استخدموا مواد غريبة وجديدة فتزيد ثقتهم بالمنتج ويتهافتون على شرائه .

رابعا :- فخامة العبوات المستخدمة لعرض المنتجات
فخامة العبوة والمبالغة في فن التغليف والعرض ينجح في إعطاء انطباع عند المستهلك بأن المنتج يستحق غلاء السعر والثقة . وأنه منتج طبي ضمن معايير صحية مفيدة .

خامسا :- العينات المجانية
تتميز العينات المجانية بجودتها العالية وتركيزها الطبي والطبيعي الذي يمهد الطريق أمام الزبون لشراء المنتج واقتنائه . كما أن وجود عينات مجانية للتجربة تزيد من ثقة المستهلك بالمنتج . 

سادسا :- إدراج المنتج حيث يلزمه منتج مكمل آخر
تلجأ الكثير من شركات التجميل إلى إنتاج منتج مكمل لآخر من ضمن منتجاتها لضمان بيع نسبة أعلى من المنتجات , كإدراج غسول خاص قبل استخدام المرطب , أو سيروم قبل كريم الأساس , وتميل الكثير من الفتيات لاقتناء المجموعة كاملة خوفا من أن تقل كفاءة إحداها دون الآخر .

شاهد أيضاً

اللباس الشعبي للمرأة العربية من مختلف الدول

يمتاز اللباس الشعبي للمرأة العربية بتفاصيله الجميلة وألوانه الجذابة , ولكل دولة أو إقليم لباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *