الرئيسية / جمال / اللباس الشعبي للمرأة العربية من مختلف الدول

اللباس الشعبي للمرأة العربية من مختلف الدول

يمتاز اللباس الشعبي للمرأة العربية بتفاصيله الجميلة وألوانه الجذابة , ولكل دولة أو إقليم لباس ( زي) شعبي خاص بها تجمعه صفات مشتركة , ويكون عادة للدولة الواحدة أكثر من زي شعبي تبعا للمناسبة حيث يختلف اللباس المخصص للفرح عن اللباس المخصص للأعياد أو للمناسبات الدينية  . سنعرض لكم في المقال التالي أنواعا مختلفة وصورا للباس الشعبي في أكثر من دولة   ونتمنى أن ينال إعجابكم .

اللباس الشعبي المغربي ( القفطان )
يعتبر القفطان المغربي رمز من رموز الثقافة الشعبية التقليدية المغربية , وهو لباس تفضل النساء تفصيله عند الخياط عن شرائه مهما كانت التصاميم الجاهزة جميلة , ويستخدم الكثير من المغاربة خيوط الذهب والفضة لحياكة القفطان , وتتعدد أنواعه وأشكاله وألوانه محافظا على قالب القفطان .

https://www.yasmina.com

اللباس الشعبي الفلسطيني (الثوب )
يعتبر الزي الشعبي الفلسطيني من أشهر أزياء بلاد الشام , وتمتاز كل محافظة فلسطينية بلباس خاص بها , يسمى اللباس الشعبي الفلسطيني ( الثوب ) وورث الفلسطينيون تطريز الثوب من أيام الكنعانيين وأدخلوا عليه تعديلات مع مرور السنوات والعصور .
ويحظى الثوب الفلسطيني باهتمام الكثير من الشعوب العربية الأخرى , وحتى الأجنبية والاسرائيليون أنفسهم , لما يرمز لع من معاني عميقة ولما يوحي به من جمال أخاذ .

https://www.pinterest.com/pin/67061481927717809/

اللباس الشعبي الأردني (المدرقة )
استوحى الإنسان الأردني لباسه من هويته الأردنية المرتبطة بالأرض والصحراء والجبال ,وبالرغم من صغر مساحة الأردن إلا أن تنوع اللباس الشعبي فيها كبير , وتتميز مدرقة الشمال عن  مدرقة أهل الجنوب وعن مدرقة أهل  الوسط.

https://ajlounnews.net/

اللباس الشعبي المصري( الأشهب )
تناقل المصريون القدامى الكثير من الألبسة الشعبية عبر العصور وطرأ عليها الكثير من التغيير , ويختلف لباس الفتاة عن لباس المرأة المتزوجة , ويختلف زي البادية والصحراء عن المدينة , وهناك الكثير من الألبسة التقليدية المصرية ك ( الجبة ) , ( الشقة ) , (البردة ) , (الحبرة ), ( الملس )  ويتميز اللباس المصري التقليدي باتساعه .

https://www.foochia.com/fashion/164357

اللباس التقليدي الإماراتي ( الثوب )
تقوم فكرة الملابس الإماراتية الشعبية على التطريز الأقمشة بنقوش وزخارف على الصدر والرقبة حسب مناسبة الاستخدام , وذلك باستخدام الحرير وخيوط الذهب والفضة . ويكون الثوب الإماراتي في غالب الأحيان قطعتين تكون القطعة العليا مصنوعة من الحرير الشفاف وتحتها قطعة غير شفافة من الحرير الثقيل .وتتنوع أشكال الثوب الإماراتي تبعا للمناسبة والمكان والإمارة .  

https://daahsha.blogspot.com/

شاهد أيضاً

ما هي بدائل المكياج التي كانت تستخدمها النساء قديما ؟؟

إن حب المرأة للتزين ووضع الميكب ليس شيء جديد , وإنما هو بالفطرة . لذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *