الرئيسية / أخر الأخبار News / فيروس جديد ينتشر في الصين ومخاوف من وباء آخر …

فيروس جديد ينتشر في الصين ومخاوف من وباء آخر …

ما زال العالم في معركة صراع مع فيروس كورونا الذي كانت مدينة ووهان الصينية البؤرة الأولى له , وألقت الكثير من الدول والحكومات اللوم والإتهامات على دولة الصين بأنها المتسبب الأول بنشر هذا الوباء .
في الوقت الذي تدافع فيه الصين عن نفسها أثارت موجة جديدة من الرعب بين الشعوب بسبب تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس ” هانتا “
فما هو فيروس هانتا ؟ وما هي طرق الإصابة به ؟ وهل يستحق إثارة الرعب كفيروس كورونا ؟؟؟ هذا ما سنقدمه في المقال التالي من مجلة ” حلاكي ”

ما هو فيروس الهانتا ؟

يُطلق على فيروس هانتا الذي يصيب الرئة اسم متلازمة الهانتافيروس الرئوية، ويُرمز له باسم HPS وهي اختصار لـ Hantavirus pulmonary syndrome، وقد اكتشف الطبيب بروس تيمبيست هذا الفيروس للمرة الأولى عام 1933 في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد بمنطقة الزوايا الأربع.
أشار مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى أن هانتا من الفيروسات الخطيرة والذي تراوح معدل وفياته ما بين 35% إلى 50% منذ وقت ظهوره. وأثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الفأر هو المتسبب الأول في الإصابة بفيروس هانتا .

كيف ينتقل الفيروس إلى الإنسان ؟

وتحدث الإصابة عندما يستنشق الإنسان بول الفأر أو برازه أو لعابه الحامل للفيروس , فعند ملامسة الإنسان لمكان تواجد الفيروس سواء البول أو البراز أو اللعاب يخرج الفيروس في الهواء فيستنشقه الإنسان بسهولة، وعند وصوله للإنسان يُصاب بمتلازمة الهنتافيروس الرئوية، وقد أثبتت الدراسات أن انتقال الفيروس من شخص لآخر هو شيء نادر الحدوث.

إليك أهم الأعراض المبكرة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في المقال التالي  اضغط هنا 

أعراض الإصابة بالفيروس :-

  1. ارتفاع درجة الحرارة.
  2. الشعور بألم في البطن يصاحبه الغثيان والرغبة في التقيؤ.
  3. صداع شديد.
  4. الإصابة بالطفح الجلدي.
  5. حدوث مشكلات في الكلى.
  6. القشعريرة.

أغذية تقوي جهازك المناعي ضد فيروس كورونا في المقال التالي اضغط هنا

طرق الوقاية من الفيروس

الابتعاد عن الأحياء القديمة الممتلئة بالقوارض والفئران وروثها , و عدم ملامسة الحظائر أوتنظيفها بدون قفازات أو كمامات واقية

شاهد أيضاً

أغبى 6 لصوص في عالم الجريمة … أما السادس فهو الأغبى على مر التاريخ

لا بد أن نعترف أن الكثير من الناس الأشرار وصاحبي المشاكل يتمتعون بدرجة كبيرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *